لماذا قبرص الشمالية؟

لماذا قبرص الشمالية؟

المباني الأثرية

هنا ، قبرص الشمالية هو مكان مليء بآثار العصر المقدّس حيث ولدت الحضارة. تقع جزيرة قبرص ، وهي ثالث أكبر جزيرة متوسطية في شرق البحر الأبيض المتوسط ، على بعد 64 كيلومترًا من الساحل التركي ، ويرتبط ملوكها القدامى بمجد الفترة الرومانية. على مر القرون ، شهدت العديد من الحضارات لموقفها الخاص ، والذي هو في سرعة البلدان الثلاثة الأكثر أهمية. تمتلئ قبرص الشمالية بعلامات لتراث ثقافي وتاريخي يعود تاريخه إلى 10000 عام. هل تعتقد أن البشر قد وصلوا إلى هذه الجزيرة منذ ذلك الحين؟ تم العثور على علامات أن أول البشر غادروا الجزيرة حوالي 8000 سنة قبل الميلاد.

الجو المعتدل

شمال قبرص لديها واحدة أفضل الأجواء الصحية. لا يكاد يوجد رياح باردة ، ثلجية ، في هذه المنطقة. هطول الأمطار عادة ما يكون بمعدل طبيعي الى جيد جدا ، ولكن في بعض الأحيان يتساقط الثلج بشكل خفيف و كثيف قليلا في سلسلة الجبال. أبرد شهر هو يناير ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 10 درجات مئوية. أكثر الشهور دفئًا هو يوليو ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر حوالي 40 درجة مئوية. يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في قبرص حوالي 15 درجة مئوية.

Historical site

بحر و شمس وشواطئ رملية

وغالبا ما يتم تجريد الجمال الطبيعي لشمال قبرص على شواطئها. عندما تطأ قدمك هذه الشواطئ ، يتناغم بحر من الرمال الذهبية والأذواق الذهبية. ابتعد عن الحياة المملة والروتينية واكتشف أهدأ الخلجان في العالم في قبرص. بينما تبتسم الشمس إلى شمال قبرص ، تنقر مياهها وتبرد بمياه البحر المتوسط الباردة. حتى لو كان فيتامين (د) في جسمك منخفضًا ، يمكنك الاعتماد على أشعة الشمس لزيادة مستويات فيتامين د في الجسم! مرة واحدة في الصباح ، تفتح أنشطة السياحة البيئية أبوابها لك لدخول العالم الجديد. استمتع بالطاقة في منتصف الليل مع طاقة جيدة وتعد نفسك لليلة طويلة وممتعة. في المساء ، جنبا إلى جنب مع نسيم بارد لطيف ، وتناول العشاء القبرصي الحقيقي مع كوب من عصير الليمون.

الطعام الشهي

المطبخ القبرصي غني جدا على مائدة الافطار و الغداء و العشاء يمكنك أن ترى الأذواق والحلويات التي هي خصيصا لقبرص. يضم جميع أنواع الأطباق اللذيذة مع الأطباق المحلية اللذيذة ، وسوف تجد مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية. واحدة من أكثر الأطعمة اللذيذة والشهية في قبرص هي الكوفتة و الكباب ، حيث يتم تشكيل اللحوم مثل الكرات المستديرة للحم. في الجزيرة جبنة شهيرة ولذيذة ونوصي بالتأكد من تجربتها.

Cypriot Food

المرح و الدهشة

شمال قبرص هي واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم لأنها واحدة من أطول مواسم الغوص في العالم. في هذه التجربة ، يمكنك تجربة عاطفة فريدة وعينيك تتحول إلى معلم تاريخي في قاع البحر: واحدة من أقدم السفن المكسورة في العالم! البحر العميق والبحر الأزرق في قبرص يعطي الحياة لأولئك الذين يحبون لمشاهدة العالم تحت الماء. هل تعتقد أن الغوص هو متعة الجزيرة الوحيدة؟ من الصعب ارتكاب الأخطاء! ومن عوامل الجذب الشهيرة الأخرى تسلق الجبال والطيران المظلي والعبّارات ولعبة كرات الطلاء والغولف. الغولف هو واحد من أكثر الأحداث الرياضية شعبية منذ ذلك الحين ، وذلك بفضل الطقس الممتاز في قبرص! لأنه يمكنك لعب الغولف في قبرص على مدار السنة والاستمتاع بمشاهدة البحر الأبيض المتوسط والجبال.

scuba diving

الطبيعة المتنوعة

إن الطبيعة في قبرص الشمالية هي بكر نسبيا والتي تتسم بطبيعتها الخلاقة و لها تنوع بيولوجي كبير. هناك حوالي 1900 نوع من النباتات في الجزيرة ، أغلبها في شمال قبرص. هل تعتقد أن هذا الاختلاف هو فقط للمناطق النائية؟ لا! حتى في المناطق الحضرية هناك الكثير من التنوع. دراسات على ضفاف النهر بالقرب من مدينة نيقوسيا ، عاصمة قبرص ، تحكي حوالي 750 نوعا نباتيا مختلفا ، 30 منها هي بساتين الأوركيد التي لا تنتمي إلا إلى قبرص. واحد من أكثر الأنواع قيمة هو تولوي ميدو ، الذي يوجد فقط في قرية تيبيباش ، ويتم إقامة المهرجانات سنوياً لهذه الزهرة.

northcyprushistoricalplaces

التطوير الاقتصادي

اعتمد اقتصاد قبرص الشمالية على نظام السوق الحر منذ البداية. الصادرات الرئيسية للبلاد هي منتجات الألبان، وخاصة جبن الحلوم (حلومي). كما أثرت الزراعة بشكل كبير على معدل دوران الاقتصاد في قبرص الشمالية. كما أنها ناجحة جداً في مجال التبغ والمنتجات الصناعية والملابس والحرف اليدوية. تعتبر صناعة السياحة من أهم مصادر الدخل في قبرص الشمالية. في السنوات الأخيرة، نما اقتصاد الدولة بشكل كبير بحيث تمكنت من تحقيق دخل جيد في مجالات الهندسة الكهربائية، والاستثمار الدولي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما إلى ذلك.

Cost of living in north cyprus-cihanara

النمو الملحوظ فى قطاع السياحة

يعتبر قطاع السياحة على راس أولويات وزارة الاقتصاد و التطوير فى شمال قبرص, فلا تقتصر السياحة على الفنادق فقط كما هو معروف فى كل دول العالم بل يتسع ليشمل قطاعات أخرى موازية للخطة الاقتصادية و الاعتماد عليها و توفير كل ما يلزم لتسهيل عمل هذه القطاعات ليسهل عمل المستثمرين

لماذا قبرص الشمالية؟-جیهانارا

الدخول بدون تأشيرة سفر

هذا يعني أنه يمكنك شراء تذكرتك إلى قبرص الشمالية والسفر إلى هذا البلد في أي وقت. سيتم إصدار تأشيرتك عند الوصول إلى المطار.

الهجرة إلى قبرص الشمالية-جیهانارا

الأمان

يمكن للأشخاص في قبرص الشمالية ترك سياراتهم مفتوحة بأمان خارج المنزل أو في أي مكان آخر. أمن هذا البلد مرتفع للغاية وهذا من أهم مزايا هذا البلد.

North Cyprus Residence Permit

النمو الكبير فى قطاع العقارات

شراء العقارات في قبرص الشمالية آخذ في الارتفاع والعديد من العقارات يتم شراؤها مسبقاً سنوياً. بسبب العذرية النسبية للجزيرة وسياحتها، زاد الطلب على العقارات في هذا البلد كل عام. ونتيجة لذلك، فإن أسعار العقارات والمنازل آخذة في الازدياد.

bank of north cyprus-cihanara

Compare

Enter your keyword

Why North Cyprus

Why North Cyprus

Historical Sites

North Cyprus is a place full of monuments of the holy ages when civilization was born. The island of Cyprus is the third largest Mediterranean island in the east of the Mediterranean Sea, which is 64 kilometers away from the Turkish beaches. Its ancient kings were associated with the glory of the Roman period. Over the centuries, it has seen many civilizations for its particular position. Cyprus is at the expedition of the three most important continents. North Cyprus is full of signs of a cultural and historical heritage dating back to 10,000 years ago. Some evidence show that the first humans moved to this Island about 8,000 BC.

Nice Weather

North Cyprus has one of the healthiest weathers. There is almost no cold weather, no snowy, and no frosty winds in this area. Precipitation is usually rainfall, even if the snow falls in the mountains, it melts in no time. The coldest month is January, and the average temperature in this month is 10° C . The yearly average of temperature in North Cyprus is around 15 ° C.

Historical site

Sandy Beaches

The natural beauty of North Cyprus is most often abstracted on its shores. As you set foot on these beaches, the ​​golden sand and the golden taste will excite you. Get away from the routine life and discover the world’s calmest place, in North Cyprus. While the burning sun shines in North Cyprus, you can go to the beach and enjoy Mediterranean water. Then prepare yourself for a long and enjoyable night with a cool, gentle breeze.

Delicious Food

Cyprus cuisine is endless! At the dinner table you can see traditional Cypriot food. Featuring all kinds of delicious dishes with delicious local fish as well , you will find a variety of international dishes. One of the most delicious food in Cyprus is Peftali Kebab, which is a meat ball. Cyprus has a famous and delicious cheese that we really recommend.

North Cyprus food-cihanara

Entertainment

North Cyprus is one of the world’s finest diving destinations since it has one of the longest diving seasons in the world. You can experience a unique emotion and you will see historical attractions at the bottom of the sea: one of the oldest broken ships in the world. The deep and blue Sea of ​​North Cyprus is so interesting for those who like to watch the underwater world. Diving is not the only entertainment you can enjoy in North Cyprus! Mountaineering, paragliding, carting, paintball and golf are other popular attractions. Golfing is one of the most popular sports ever since. In North Cyprus you can play golf all year round and enjoy watching the Mediterranean sea and the mountains.

scuba diving

Unique Nature

The relatively undisturbed and virgin nature of North Cyprus has a significant biological diversity. There are about 1900 plant species on the island, of which 19 are native to the North Cyprus. Studies on the banks of the Pedieos River near the city of Nicosia, the capital of Cyprus, tell about 750 different plant species, 30 of which are orchids that are only native to Cyprus. There are even some flower festivals annually in North Cyprus.

northcyprushistoricalplaces

Economic Development

The economy of North Cyprus has been based on a free market system from the beginning. The country’s main exports are dairy products, especially Halloumi (Hellim) cheese. Agriculture has also greatly influenced the economic turnover of North Cyprus. It is also very successful in the field of tobacco and industrial products, clothing and handicrafts. One of the most important sources of income in North Cyprus is the tourism industry. In recent years, the country’s economy has grown so much that it has been able to generate good income in the fields of electrical engineering, international investment, IT and communications, etc.

cihanara.com-cost-of-living-in-north-cyprus-01

Tourism

Tourism is one of the main factors in the economic development of North Cyprus. Millions of tourists travel to this country every year. In recent years, tourism has been the most important economic pillar of North Cyprus. The government has decided to provide all the necessary facilities for investment in the tourism sector.

Why North Cyprus-Cihanara

Visa Free-Entry

Entrance to North Cyprus is carried out on a ‘visa on arrival’ basis. At any time you can buy a ticket and fly there. You will obtain your visa when you enter the country. The visa will be valid for 30 to 90 days.

Immigration to north cyprus

High Safety

The most surprising fact for foreigners is that people can safely leave their car unlocked outside the house or anywhere else. One of the advantages of living in North Cyprus is the high safety.

Buy a property in North Cyprus for these reasons-cihanara

High Real Estate Market Growth

Buying property in North Cyprus is rising and many properties are pre-purchased annually. Due to the relative virginity of the island and its tourism, the demand for property in this country has increased every year. As a result, the price of property and houses is also increasing.

bank of north cyprus-cihanara

Compare

Enter your keyword